الخميس ١٤ / ديسمبر / ٢٠١٧ - ٠٧:٢٦:٥٢ بتوقيت القدس

مظاهرات فلسطينية غاضبة في غزة وحرق العلم الأمريكي

December 6, 2017, 8:15 pm

جوال

أحرق متظاهرون فلسطينيون اليوم الأربعاء الأعلام الأمريكية في غزة تنديدا بقرار الولايات المتحدة المتوقع صدوره اليوم بنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس. وتظاهر المئات وسط مدينة غزة رفضا للقرار الأمريكي، وذلك بدعوة مشتركة من الفصائل الفلسطينية التي طالبت بتحرك عربي وإسلامي لمواجهة "الاعتداء" الحاصل على مدينة القدس.

ورفع المشاركون في التظاهرة الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل ولافتات كتب عليها "القدس عاصمتنا الأبدية" و"إلى ترامب القدس خط أحمر"، و"سنحمي القدس بأرواحنا وأجسادنا".

وطالب متحدثون من الفصائل خلال التظاهرة منظمة التحرير الفلسطينية بسحب اعترافها بإسرائيل ووقف أي تطبيع عربي أو إسلامي معها. وقال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان إن قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس "بمثابة إعلان حرب على الفلسطينيين"، مضيفا أنه "يستوجب تحركا عربيا وإسلاميا فوريا وجادا".

في هذه الأثناء، دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر نواب المجلس المعطل منذ عشرة أعوام إلى عقد جلسة طارئة في الضفة الغربية وقطاع غزة غداً الخميس، لمناقشة الإعلان عن رفض توجهات ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وحث بحر في بيان مشترك مع النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة "نواب المجلس التشريعي على التعالي عن خلافاتهم والتوحد خلف الإدارة القوية الرافضة للمساس بالقدس ومكانتها".