الجمعة ٢٤ / نوفمبر / ٢٠١٧ - ٢٠:١٣:٢٨ بتوقيت القدس

نتنياهو مهدداَ: سنرد بصرامة على أي هجوم ضدنا من غزة

November 12, 2017, 7:26 pm

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن هناك من يفكر بـ”شن اعتداءات جديدة على إسرائيل”، في إشارة إلى التحذيرات الإسرائيلية من رد محتمل من قبل الفصائل الفلسطينية بغزة ردا على حادثة تفجير النفق الأخير.

وشدد نتنياهو في تصريحات صحفية في مستهل اجتماع حكومته الأحد، على أن “إسرائيل سترد بصرامة كبيرة جدا على كل من يحاول أن يعتدي علينا من أي جهة كانت”، موضحا أنه يقصد جميع الأطراف سواء من جهة غزة أو لبنان.

وأضاف “نحمّل حماس المسؤولية عن أي هجوم ينطلق ضدنا من قطاع غزة، أو ينظم هجوما ضدنا منه”، في إشارة لنية فصائل المقاومة للرد من القدس المحتلة أو الضفة الغربية.

وفي وقت سابق حذر ما يسمى “منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية” في الضفة الغربية يوآف مردخاي، حركة الجهاد الإسلامي من “الإقدام على الرد على تفجير الاحتلال نفقا للمقاومة الفلسطينية على الحدود مع قطاع غزة، أدى لاستشهاد 12 فلسطينيا”.

وأضاف مردخاي في تسجيل مصور: “إسرائيل سترد بقوة وحزم على كل رد تقوم به حركة الجهاد الإسلامي”، مدعيا أن “الجهاد” تخطط لما وصفها اللواء الإسرائيلي بـ”المؤامرة”، محذرا في الوقت ذاته من “تداعياتها الوخيمة لأن إسرائيل سترد بقوة”.