الجمعة ٢٤ / نوفمبر / ٢٠١٧ - ٢٠:١٥:٤٥ بتوقيت القدس

الدويلة يدعو لتنظيم استقبال شعبي للغانم بالكويت

October 19, 2017, 12:43 pm

 

دعا عضو البرلمان الكويتي ناصر الدويلة لتنظيم استقبال شعبي لرئيس البرلمان مرزوق الغانم بما يليق به بعد طرده لوفد الاحتلال في مؤتمر الاتحاد البرلماني.

وأضاف الدويلة في تغريدة على تويتر "الى الاخوة في جمعية الاصلاح وجمعية المحامين وجمعية الخريجين والاتحادات الطلابية والنقابات لنستقبل الرئيس الغانم والوفد البرلماني بما يليق"، مضيفاً أن "الكويت تستعيد مكانتها الدولية والإسلامية والعربية وهي تسعى دائما بالخير وتبذل دون منه ولا فبركات اعلامية ولا تتدخل بشأن غيرها من الاشقاء".

 

 

وتابع "الاندفاعة غير المسبوقة لبعض الانظمة القمعية والدكتاتوريات نحو العدو الصهيوني يجب ان تواجهها الشعوب العربية بكل حزم ووضوح حب الصهيونية خيانة".

وبين الدويلة "الصهيونية فرحت رمم في الدول العربية وللأسف انبرى كتاب كبار من دول الحصار يدعون ظلم الصهاينة ويتوعدون الفلسطينيين ويستهزئون بموقف الكويت عيب".

وفي وقت سابق اليوم، هاجم رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، وفد الكيان الصهيوني، خلال المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وطالبه بالخروج من القاعة.

وقال الغانم مخاطباً رئيس وفد الاحتلال الاسرائيلي: "بعدما رأيت ردة فعل البرلمانات، اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من الكرامة"، متابعاً بصوت مرتفع ومردداً بتكرار: "يا محتل يا قتلة الأطفال .. عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة .. اخرج الآن من القاعة .. أنتم قتلة الأطفال .. أخرج من القاعة يا مُحتل".

وأضاف في كلمته: "ما تمارسه "إسرائيل" هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت".

وأُجبر الوفد البرلماني الإسرائيلي على الانسحاب من اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، أثناء إقرار المجلس الحاكم التابع للاتحاد التقرير الخاص بأوضاع النواب الفلسطينيين في سجون الاحتلال.