الأحد ٢٢ / أكتوبر / ٢٠١٧ - ٠٧:٥٩:٣٤ بتوقيت القدس

حركة الأحرار: ​مفاتيح المصالحة رفع العقوبات وإنصاف موظفي غزة

October 10, 2017, 9:10 pm

دعت حركة الأحرار الفلسطينية إلى ضرورة إلغاء كافة الإجراءات العقابية التي تم اتخاذها بحق غزة, والبدء الفعلي في خطوات إغاثة الجوانب الإنسانية والصحية والتعليمية وإدخال الوقود لمحطة الكهرباء.

كما دعت في بيان صحفي تلقى موقع "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، إلى ضرورة التوافق من حيث المبدأ على الاستيعاب والدمج الكامل لموظفي حكومة غزة وموظفي سلطة رام الله على قاعدة المساواة في الحقوق والواجبات والمواقع الوظيفية والمهنية.

وأكدت الحركة على ضرورة استمرار صرف الرواتب والدفعات المالية للجميع مع حفظ حقوقهم في المستحقات والخصومات, وذلك حتى حين التوافق على كافة التفاصيل المتعلقة بقوانين وضوابط وآليات هذا الدمج واللوائح الإدارية لتنفيذه على مدار الفترة الزمنية التي يتم التوافق عليها.

وقالت إن "شعبنا الفلسطيني الذي سمع كثيرا عن المصالحة ولم يرى بعد أو يلمس أيا من آثارها ونتائجها, متعطش الآن وأكثر من أي وقت مضى إلى رؤية مبشرات عملية تقنعه بجدية توجه حركتي فتح وحماس نحو تحقيق هذه المصالحة".

وأضافت: "الإعلان عن رفع العقوبات عن غزة وتوجيه رسالة تطمين للموظفين وعوائلهم كفيلة بأن تخلق هذه الأجواء الايجابية وتعزز قناعة شعبنا بإمكانية الاستمرار والتوافق على مبدأ الشراكة الوطنية في كافة محافظات الوطن والشتات بعيدا عن الإحلال والإقصاء والتفرد".

وتابعت: "وصولا إلى بدء الحوار الوطني الشامل الهادف إلى الخروج من الأزمات الراهنة والانطلاق نحو تحقيق الوحدة المبنية على مفهوم الشراكة الوطنية الكاملة، فإننا ندعو الوفدين إلى المبادرة الفورية بالإعلان عن التوافق على ما يمكن اعتباره مدخلا رئيسيا لإثبات الجدية وصدق النوايا في التوجه نحو تحقيق هذه المصالحة".