الجمعة ٢٤ / نوفمبر / ٢٠١٧ - ٢٠:١٥:٥٩ بتوقيت القدس

ترامب: الرئيس الكوري الشمالي سيندم إذا هاجم جزيرة غوام

August 12, 2017, 11:20 pm

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، إنه يأمل أن تكون كوريا الشمالية قد فهمت تماما خطورة تحذيره من القيام بأي عمل عسكري ضد الولايات المتحدة أو حلفائها
.

وقال ترامب للصحفيين في ناديه الخاص بالجولف بولاية نيوجيرسي: "أتمنى أن يفهموا تماما خطورة ما قلته، وما قلته هو ما أعنيه.. تلك الكلمات سهلة الفهم جدا".

وحذر ترامب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مجددا، مؤكدا أنه "سيندم" إذا هاجم جزيرة غوام في المحيط الهادئ وأراضي الولايات المتحدة.

وقال ترامب من بلدة بدمنستر في ولاية نيوجرسي "إذا قام بأي شيء ضد غوام أو الأراضي الأمريكية أو أي حليف للولايات المتحدة، فأنه سيندم حقيقة، وسيندم بسرعة"، معربا عن تنديده بـ "نظام يتصرف بشكل سيئ منذ سنوات وعقود".

وردا عن سؤال حول تصريحات المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي عبّرت الجمعة عن رفضها استخدام القوة لحل النزاع مع كوريا الشمالية، قال ترامب "ربما هي تتحدث عن ألمانيا.. هي بالطبع لا تتحدث عن الولايات المتحدة، يمكنني أن أقول ذلك لكم".

وكانت ميركل قد قالت للصحفيين في برلين "لا أرى حلا عسكريا لهذا النزاع".

وأضافت معلقة على تغريدات ترامب الأخيرة حول كوريا الشمالية "ألمانيا ستشارك بشكل مكثف في خيارات الحل غير العسكرية، إلا أنني أرى أن التصعيد الكلامي هو رد خاطئ".

وشددت على أن الخروج من الوضع الحالي يتطلب "عملا مستمرا في مجلس الأمن الدولي وتعاون أوثق، بالدرجة الأولى، بين الولايات المتحدة والصين".

وأصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تحذيرا جديدا إلى كوريا الشمالية، الجمعة عندما أكد أن "الأسلحة الأمريكية جاهزة".

وكتب ترامب فى "تويتر" بعد يوم من تصريحات وزير الدفاع الأمريكي التي قال فيها إن الولايات المتحدة مستعدة للتصدي لأي تهديد من بيونغ يانغ، كتب: "الحلول العسكرية متاحة تماما وجاهزة في حال تصرفت كوريا الشمالية بصورة غير حكيمة.. آمل أن يجد كيم جونغ أون مسارا آخر!".

المصدر: وكالات