الثلاثاء ١٢ / ديسمبر / ٢٠١٧ - ٠١:٥٩:١٢ بتوقيت القدس

ماء جوز الهند في 'رجيم' الصيف

June 4, 2017, 3:07 am



جوال

 

إلى دور ماء جوز الهند في "رجيم" الصيف الهادف إلى خسارة الوزن، هو يقضي على العطش، ويزخر بالمغذيات.

تقول اختصاصيّة التغذية لانا الزيلع إن "ماء جوز الهند يرطّب الجسم، ويحوي في كوب منه 294 ميلليغرامًا من الـ"بوتاسيوم" و5 ميلليغرامات من السكّر الطبيعي و25 ميلليغرامًا من الـ"صوديوم". ويساعد "البوتاسيوم"، خصوصًا، في مواجهة بعض الآثار السلبية لاتباع "رجيم" عال في محتواه من الـصوديوم". وبالمقابل، إنّ المشروبات الرياضيّة تحوي نصف محتوى الـ"بوتاسيوم" المذكور وخمسة أضعاف كميّة السكر وما بين 41 و20 ميلليغرامًا من الـ"صوديوم"، حسب الزيلع.
يمكن الاستمتاع بشرب ماء جوز الهند، مع اختيار الثمار الصغيرة والخضراء من الخارج، لكونها غنيّة بالماء. وينصح بالمقابل بتجنّب الثمار البنيّة الصلبة. ولمن يواجهون مشكلات مستمرّة في عملية الهضم، من المفيد شرب ماء جوز الهند، نظرًا إلى أنّه قد يوفّر مصدرًا للراحة، بسبب تركيزه العالي بالألياف، ما يساعد في الوقاية من عسر الهضم ويقلّل من حدوث ارتداد الأحماض.

الألياف
إن دور ماء جوز الهند في أي "رجيم" صيفي مخسس، يرجع إلى محتواه العالي من الألياف. ومن المعلوم أن الألياف فقيرة في السعرات الحراريّة، وتمنح الشعور بالشبع لفترة أطول. كما أن محتوى الدهون في ماء جوز الهند منخفض، ويمكن استهلاك كميات وافرة منه من دون الخشية من اكتساب الوزن. وهو يحدّ الشهيّة ويمنح الشعور بالشبع لفترة أطول.
في ماء جوز الهند أيضًا، "إلكتروليت" مماثل للدم البشري، ما يجعله مثاليًّا في إزالة السموم من الجسم.