الجمعة ٢٤ / نوفمبر / ٢٠١٧ - ٠١:٢٣:١٤ بتوقيت القدس

سعر النفط الأمريكي يتراجع 3ر4% خلال أسبوع

June 3, 2017, 5:38 am

 

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية تراجعا جديدا، الجمعة، في ختام تعاملات الأسبوع، مع استمرار ارتفاع عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة وذلك للأسبوع العشرين على التوالي.

وقد أعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية في تقريرها الأسبوعي اليوم ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط العاملة بمقدار 11 أسبوعا إلى 733 منصة وهي أكبر زيادة أسبوعية في عددها خلال شهرين.

وقد تزايد عدد منصات استخراج النفط في الولايات المتحدة منذ بدايته الحالية بوتيرة عالية، بسبب رغبة شركات النفط الأمريكية في زيادة حصتها السوقية على حساب دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا التي اتفقت على خفض إنتاجها بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا اعتبارا من بداية العام الحالي ولمدة 6 أشهر قبل أن توافق على تمديد الخفض حتى آذار/مارس المقبل.

في الوقت نفسه عززت بيانات سوق الوظائف الأمريكية المخيبة للآمال القلق بشأن الطلب على النفط.

فقد أعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم ارتفاع عدد الوظائف في الولايات المتحدة بمقدار 138 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي بعد ارتفاع بمقدار 174 ألف وظيفة خلال نيسان/أبريل الماضي وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع العدد بمقدار 185 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي مقابل 211 ألف وظيفة في الشهر السابق وفقا للبيانات الأصلية.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 70 سنتا بما يعادل 5ر1% من سعره ليصل إلى 66ر47 دولارا للبرميل تسليم تموز/يوليو المقبل، في حين تراجعت الأسعار بنسبة 3ر4% مقارنة بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.