الأحد ٢٥ / يونيو / ٢٠١٧ - ٠٢:٠٣:٥١ بتوقيت القدس

برشلونة وأتليتكو مدريد قمة ثأرية.. والملكي يسعى لتحقيق رقم قياسي بـ"الليغا"

September 19, 2016, 2:51 pm

غزة الآن - وكالات

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية بعد غدٍ الأربعاء، صوب ملعب "كامب نو" لمتابعة أقوى مواجهات الجولة الخامسة للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، التي ستجمع بين فريقي برشلونة وأتليتكو مدريد.

ويمتلك برشلونة في رصيده 9 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الرابع، ومن المنتظر أن يشعل تقارب النقاط بين الفريقين المواجهة المرتقبة.

ويقود الفريق الكاتالوني الثلاثي الهجومي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأورغوياني لويس سواريز، في حين يعول أتلتيكو على ثلاثي آخر قوامه الفرنسي أنطوان غريزمان، ومواطنه كيفن غاميرو، وفرناندو توريس.

وسيسعى فريق العاصمة إلى تحقيق فوزه الأول في كامب نو منذ عام 2006، عندما فاز وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفشل بعدها في تحقيق أي فوز بمعقل الفريق الكتالوني.

وستحمل مواجهة الجولة الخامسة الطابع الثأري من جانب برشلونة الذي يحاول بشتى الطرق للثأر من أتلتيكو مدريد الذي أخرجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ومما سيزيد من حساسية اللقاء المرتقب، أن كلا الفريقين حقق فوز كاسح في الجولة الماضية، حيث تغلب برشلونة على ليغانيس بخمسة أهداف لهدف، بينما تغلب أتليتكو مدريد على سبورتنج خيخون بخماسية نظيفة.

وضمن الجولة ذاتها، يستضيف ريال مدريد المتربع على القمة برصيد 12 نقطة على ملعبه "سانتياغو بيرنابيو" نظيره فياريال صاحب المركز السادس برصيد 8 نقاط.

ويسعى الملكي تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان لتحقيق رقم قياسي في عدد الانتصارات المتتالية بمسابقة "الليغا"، وذلك بعدما حقق انتصاره السادس عشر على التوالي في الدوري المحلي في الجولة الماضية على حساب اسبانيول بهدفين دون رد، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة بقيادة مدربه غوسيب غوارديولا موسم 2010-2011، لكنه يريد الانفراد بهذا الرقم ومواصلة عروضه الرائعة.

ومن المحتمل أن يعود لقيادة هجوم الملكي الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل بعد غيابهما عن مباراة الجولة الماضية للإصابة التي تعرضا لها مؤخرًا.

وتنطلق مباريات الجولة الخامسة غدًا الثلاثاء بإقامة مباراتي مالقة مع إيبار، وإشبيلية مع ريال بيتيس.

أما بقية مباريات الجولة فهي سيلتا فيغو مع سبورتنج خيخون، وريال سوسيداد مع لاس بالماس، وغرناطة مع أتليتك بيلباو، وديبورتيفو لاكورونا مع ليغانيس، وأوساسونا مع اسبانيول، وفالنسيا مع ديبورتيفو ألافيس.