الأحد ٢٢ / أكتوبر / ٢٠١٧ - ٠٧:٥٣:٠٢ بتوقيت القدس

دعوات للتصعيد والمواجهة مع الاحتلال على حدود غزة اليوم الجمعة

May 19, 2017, 6:55 am

دعا الحراك الشبابي لكسر الحصار عن غزة إلى تنظيم تظاهرات غاضبة اليوم الجمعة في كافة محافظات القطاع على مقربة من مناطق التماس مع الاحتلال رفضاً للحصار ومساندة للأسرى تزامناً مع الذكرى الـ69 للنكبة.

وشدّد الحراك خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة أمس على أن فعاليات النكبة هذا العام ستكون على امتداد الحدود قرب نقاط التماس، مشيراً إلى أن شباب الحراك سينطلقون اليوم بعد صلاة الجمعة مباشرة إلى هناك.

وبيّن أن مكان الفعاليات ستشمل: «المقبرة الشرقية بمحافظة شمال غزة، معبر المنطار، وفي المنطقة الوسطى سينطلقون شرق مخيم البريج نحو الحدود، إضافة للانطلاق نحو حدود بلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع».

وقال أحد الشبان القائمين على الحراك: «نحن أمام مرحلة فاصلة في إنهاء مهزلة الحصار الظالم الجائر على شعبنا في غزة، فقد آن الأوان لكي نوجه صرختنا في وجه الاحتلال ومن يعاونه ويسانده بأدوات مختلفة من أجل القضاء على غزة وصمودها ومقاومتها».

وأضاف «آن الأوان لكي نخرج في مواجهة الاحتلال وأعوانه حتى ينكسر الحصار وحتى تعيش غزة بحرية وأمان واستقرار، كباقي مدن العالم»، مؤكداً على استمرار الفعاليات الجماهيرية التي ينظّمها الحراك، حتى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني وكسر الحصار قريباً.

ونوّه إلى ضرورة مشاركة أبناء الشعب وفصائله الوطنيّة والإسلاميّة والنقابات والطلاب والمؤسّسات والمُبادرات والتجمعات الشبابيّة، في الهبة التي ستخرج اليوم تجاه حدود الأراضي المحتلة، للتأكيد على الثوابت الوطنية والتمسُّك بالحقوق.