الثلاثاء ٢٣ / مايو / ٢٠١٧ - ٠٨:٤٧:٣١ بتوقيت القدس


مصريون في لندن يحيون الذكرى الثالثة لفض "رابعة"

August 14, 2016, 3:35 pm

وتجمع أبناء الجالية المصرية في ميدان "ماربل ارتش"، وسط هتافات داعمة لـ "محمد مرسي"، أول رئيس منتخب ديمقراطيًّا في مصر.

لندن :

أحيا أبناء من الجالية المصرية في العاصمة البريطانية لندن، اليوم الأحد، الذكرى الثالثة لفضِّ اعتصام ميدان "رابعة العدوية"، شرقي القاهرة.

وتجمع أبناء الجالية المصرية في ميدان "ماربل ارتش"، وسط هتافات داعمة لـ "محمد مرسي"، أول رئيس منتخب ديمقراطيًّا في مصر.

وأقام متظاهرون معرضا للصور في "ماربل ارتش" يوضح ما حدث في ميدان "رابعة"، ورفعوا لافتات عليها شارة "رابعة"، إضافة إلى صور "مرسي"، والعديد من صور ضحايا سقطوا خلال عملية الفض.

ونظم المتظاهرون عقب ذلك مسيرة نحو السفارة المصرية في لندن، وواصلوا تظاهراتهم الاحتجاجية أمامها.

وفي حديث للأناضول، قال القيادي في جماعة الإخوان، محمد سودان، قائلا: "محال أن ننسى شهدائنا الذين وقعوا خلال تلك الأحداث".

من جانبه، قال الدكتور عضو "المجلس الثوري المصري" (تكتل معارض في الخارج)، فاروق مساهل، للأناضول: "اجتمع الشعب المصري، الذي اختار رئيسه بطريقة ديمقراطية في ميدان رابعة، ونظم مظاهرات سلمية طوال 45 يوما، إلا أن قوات الأمن والجيش، لم تمنحه فرصة، وهاجمته بالمدرعات والمروحيات والرصاص".

وفي 14 أغسطس/ آب 2013 فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين لأنصار "مرسي" في ميداني "رابعة العدوية" (شرقي القاهرة) و"النهضة" (غربها)؛ ما أسفر عن سقوط 632 قتيلا منهم ثمانية شرطيين، حسب "المجلس القومي لحقوق الإنسان" في مصر (حكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) إن أعداد الضحايا تجاوزت الألف قتيل..

المصدر: الاناضول