الإثنين ١٧ / ديسمبر / ٢٠١٨ - ١١:٠٣:٥٩ بتوقيت القدس

فصائل المقاومة الفلسطينية تدين تفجيرات مصر

April 10, 2017, 12:14 am



أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية التفجيرات التي وقعت اليوم في الأسكندرية وطنطا واستهدفت كنائس قبطية، وأدت لمقتل أكثر من 40 شخصًا وإصابة المئات، أثناء احتفال الأقباط بعيد الفصح المسيحي.

وقالت حركة حماس في تصريح للناطق باسمها فوزي برهوم أنها "تدين جريمة تفجير كنيسة مار جرجس بمحافظة طنطا في مصر والتي استهدفت إحدى دور العبادة وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء".

وأضاف برهوم أن حركته "تتمنى لمصر وشعبها الأمن والأمان والاستقرار والازدهار والتعافي من جراحها واستعادة دورها الريادي والقيادي في رعاية مصالح مصر ومصالح الأمة العربية والإسلامية جمعاء".

أما رئيس السلطة محمود عباس فقد أدان التفجير واصفًا إياه بالإرهابي، حسب ما أفادت به وكالة وفا الرسمية، وأضافت أن عباس قدم "تعازيه الحارة لبابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية البابا تواضرس بضحايا الحادث ".

وقالت وزارة إعلام السلطة في رام الله "أن استهداف كنيسة مار جرجس في طنطا، تجاوز لكل الحدود، وإمعان في زرع التطرف وخلق الفتنة بين أبناء الشعب المصري الشقيق" حسب ما جاء في بيان صادر عنها.


الله "أن استهداف كنيسة مار جرجس في طنطا، تجاوز لكل الحدود، وإمعان في زرع التطرف وخلق الفتنة بين أبناء الشعب المصري الشقيق" حسب ما جاء في بيان صادر عنها.

ومن ناحيتها أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التفجيرات، وتقدمت الجبهة بالعزاء والمواساة لعائلات الضحايا، وقالت في بيان صادر عنها إن العملية الإرهابية "تستهدف النسيج الاجتماعي للشعب المصري، من خلال تأجيج الصراع الطائفي بين المسلمين والمسيحيين".

وأما القيادي في الجهاد الإسلامي خضر عدنان فقال: " إن استهداف الكنيستين في مصر أمر مدان دينيا وأخلاقيا وإنسانيا"، مضيفاً "أن استهداف المصريين الأقباط في مصر باسم الدين مرفوض".

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});