الأحد ١٦ / ديسمبر / ٢٠١٨ - ١٠:٣٠:٢٤ بتوقيت القدس

فرصة ذهبية.. 'ابن النفيس' يطرح 'ريجيم' فصل الشتاء

October 31, 2018, 6:52 pm



خلافاً للفكرة السائدة، أن فصل الصيف يمكنه إنقاص الوزن بسبب حرارة الطقس، والمجهود الذي يمكن بذله، يخرج مركز "ابن النفيس" للنباتات الطبيـة والمكمــلات النباتية، ليثبت العكس أن الشتاء فرصة ذهبية كبيرة لإنقاص الوزن.

فمركز "ابن النفيس" طرح مؤخراً برنامجاً لإنقاص الوزن في فصل الشتاء، وبين الشهور (10-3) تحديداً، حيث يمكن إنقاص الوزن مع اتباع نظام صحي جيد، مايقارب 70 كيلو.

وأوضح محمود الشيخ علي مدير مركز ابن النفيس، في تصريح خاص لـ"وكالة غزة الان لإخبارية"، أن إنقاص الوزن في فصل الشتاء، أفضل منه في الفصول الأخرى، بعكس ما هو مشاع، حيث يوجد اعتقاد خاطئ أن الريجيم في الشتاء خاطئ.

وبين الشيخ علي، أنه من خلال عمل المركز تبين أن من يلتزم في برنامج لإنقاص الوزن، يجد نتائج غير متوقعة في فصل الشتاء تحديداً، وأن معظم من نقص وزنه فوق الـ50 كيلو كان في فصل الشتاء.

وعن الفكرة، يقول الشيخ علي:" يكون جسم الإنسان حرارته 37 وفي فصل الشتاء ومع نزول الحرارة فيحتاج الجسم للحفاظ على حرارته فيحاول الحصول


في فصل الشتاء.

وعن الفكرة، يقول الشيخ علي:" يكون جسم الإنسان حرارته 37 وفي فصل الشتاء ومع نزول الحرارة فيحتاج الجسم للحفاظ على حرارته فيحاول الحصول على الطاقة الداخلية، ويضطر للحرق من الدهون الصعبة أو ما تسمى بالاستراتيجية، وخصوصاً في مناطق محددة من الجسم.

أما برنامج النظام الغذائي فيرتكز على عدة جوانب، منها مايتعلق بطبيعة الغذاء، وآخرى ما يخص طبيعة فصل الشتاء بحد ذاته، وما يتعلق بطعامه وشرابه ووقته.

ونبه الشيخ علي، إلى أن فصل الشتاء يتميز بفاكهة وطعام تساعد في إنقاص الوزن وقليلة السعرات الحرارة كالحمضيات والعدس والبصارة والخبيزة والحماصيص، فضلاً أن النهاء في الشتاء قصير.

أمام بخصوص الليل والحديث عن الأكل الكثير خلاله، فأوضح الشيخ علي أن الأمر مرتبط بنوعية الطعام المأكول، فلا يسمن حتى لو تم أكله خلال الليل.

وعن الحلويات تحديداً التي قد يلجأ إليها الإنسان لأكلها في الشتاء، أشار الشيخ علي لوجود محلى طبيعي طعمه حلو ولكنه ليس سكر أبيض، مؤكداً أن التجارب أثبتت أن الجسم لا يحتاج إلى سكر أبيض خلافاً لما يُشاع.

وأوضح الشيخ علي، أن قطعة الحلويات تحتوي على طحين أبيض، وسكر أبيض ودهون، فالسكر يتحول لطاقة وما يتبق منه يتحول لدهون، والطحين الأبيض يتحول لدهون، والدهون كذلك تتحول لدهون، مؤكداً أهمية استخدام بدائل أخرى في الطعام كالخبز الأسمر بديل للأبيض.

وأشار الشيخ علي، إلى أهمية تناول السكر قليل السعرات وهو المحلى، وهو نبات السيفيا الذي تم إدخاله في كثير من المنتجات.

وذكر بأهمية إيجاد بدائل في التغذية، تكون صحية، كالزيوت النباتية والخبز الأسمر، مشيراً إلى أن الريجيم في فصل الشتاء لا يوجد فيه حرمان، بل تساعد في إنقاص الوزن.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});