السبت ٢٠ / أكتوبر / ٢٠١٨ - ١٣:٠٠:٢٤ بتوقيت القدس

غزية تطلق تطبيق 'قطوف'.. تعرف على استخداماته!

September 26, 2018, 3:32 pm

جوال

أطلقت فتاة فلسطينية تطبيقاً يجمع كافة العروض والتخفيضات من جميع المحلات التجارية في قطاع غزة، حيث يمكن للتاجر أو المشتري أن يستخدمه في عرض وطلب السلع من أي محل يقوم بالعرض من خلال التطبيق.

التطبيق "قطوف"، صممته الخريجة رشا وجيه الأعور، حاصلة على درجة الماجستير بالإدارة التربوية، لكنها لم تجد فرصة عمل، مما دفعها للعمل عن بعد كــ "فري لانسر"، واحترفت التسويق الإلكتروني.

وتحدثت الأعور لــ "وكالة غزة الأن" قائلة: "عملت مع العديد من الشركات العربية في عدة دول لمدة 4 سنوات، وحاليا أعمل في منصب مدير محتوى في شركة هكسا لتقنية المعلومات".

وحول مبدأ عمل التطبيق قالت الأعور: "التطبيق قطوف يجمع كل العروض والتخفيضات من جميع المحلات، ودخل المشروع ببرنامج مسرعة الأعمال التابعة لغزة سكاي جيكس أحد مشاريع الميرسي كور".

ولفتت الى أنها هي المؤسس وصاحبة الفكرة للتطبيق، ومؤسس شريك سلامة العجرمي، حيث أن لديهما 7 سنوات خبرة في التسويق الإلكتروني، بالإضافة الى المبرمج للتطبيق فاطمة سلمان.

و قالت: "إن فكرة التطبيق بدأت من حاجة رشا عند الشراء لأي ملابس أو أي مشتريات تخص البيت


خبرة في التسويق الإلكتروني، بالإضافة الى المبرمج للتطبيق فاطمة سلمان.

و قالت: "إن فكرة التطبيق بدأت من حاجة رشا عند الشراء لأي ملابس أو أي مشتريات تخص البيت أنها تضطر أن تأخذ معلومات من جميع المحلات  لتقرر من أفضل بضاعة بأقل سعر، وهذا ما بقدمه تطبيق قطوف، حيث أنه بجمع كل العروض والتخفيضات لجميع المحلات، مما يساعد في توفير الوقت على المشتري، كذلك يوفر الجهد و النقود.

و بينت الأعور، أن "قطوف يوفر للتجار فئة الناس المهتمة بالتخفيضات من جميع  المناطق في قطاع غزة.

وأشارت الى أن التطبيق كان في شهر مايو الماضي، مجرد فكرة، حيث تم توزيع استبانة ل 200 شخص من الناس المشترين وكانت نسبة 97% تفضل أنها تحصل على العروض اولاً بأول، كما أن نحو 50 تاجر كانوا كلهم بحاجة للوصول لزبائن جدد من مختلف المناطق، وهذا ما شجعنا على المواصلة، وبدء المشوار.

 أضافت: "في الأسبوع الأول من شهر اغسطس تم إطلاق أول نسخة من التطبيق، والتي تم تعديلها عدة مرات للتسهيل على المستخدم، وتم إطلاق النسخة لأجهزة الاندرويد ومن خلال النتائج والإقبال على المشروع قررنا أن يكون في نسخة ios بالقريب العاجل.

وبينت الأعور أن التطبيق لاقى رواجاً جيداً، حيث خلال شهر حصل على 1700 تحميل، واشترا ك 300 تاجر، وتوفير 600 عرض بالتطبيق، حيث كان الأمر أكثر من المتوقع.

وحول مبدأ عمل التطبيق قطوف أوضحت الأعور أن التطبيق لا يحتاج من المستخدم إلا أن يقوم بتنزيله، ويبدأ بتصفح العروض، كما يسجل كبار التجار في التطبيق، ويبدأ بانشاء المعرض الخاص به والبدء بإدراج العروض.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});