الأحد ٢٧ / مايو / ٢٠١٨ - ١٢:٠٤:٠٦ بتوقيت القدس

مشروع عطاء فلسطين والاتصالات للتبرع لبنك الدم في غزة

May 18, 2018, 12:16 am

جوال

 

وقعت جمعية عطاء فلسطين الخيرية ومجموعة الاتصالات الفلسطينية اتفاقية لتنفيذ مشروع تركيب وحدات طاقة شمسية لصالح جمعية بنك الدم المركزي في قطاع غزة.

وشارك في حفل التوقيع رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء فلسطين رجاء ابو غزالة وبحضور الرئيس الفخري للجمعية الدكتور نبيل شعث، فيما مثّل مجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وتنص الاتفاقية على تغطية مشروع تركيب وحدات طاقة شمسية لجمعية بنك الدم المركزي في قطاع غزة؛ بهدف توفير الطاقة الكهربائية لبنك الدم المركزي في ظل أزمة انقطاع الكهرباء المتفاقمة في القطاع.

وتعتبر جمعية بنك الدم المركزي في قطاع غزة من المؤسسات الطبية المسؤولة عن توفير وحدات الدم لكافة المستشفيات والمراكز الطبية، ما يعطيها أهمية استراتيجية في غزة في ظل الظروف الراهنة.

وأعربت أبو غزالة عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية وما قدمته من تعاون كبير في تغطية هذا المشروع الحيوي.

من جانبه، أكد العكر حرص مجموعة الاتصالات على دعم المؤسسات الحيوية التنموية التي تخدم كافة فئات الشعب بكافة محافظات الوطن، متقدّمًا بالشكر من الجمعية على


المشروع الحيوي.

من جانبه، أكد العكر حرص مجموعة الاتصالات على دعم المؤسسات الحيوية التنموية التي تخدم كافة فئات الشعب بكافة محافظات الوطن، متقدّمًا بالشكر من الجمعية على سعيها الدائم لتقديم الدعم والإسناد لكافة فئات الشعب الفلسطيني من مؤسسات وافراد.

ويعاني قطاع غزة من أزمة كهرباء خانقة منذ عدّة شهور، حيث وصلت ساعات القطع 16 ساعة يوميًا، مقابل 4 ساعات وصل فقط، بسبب توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع بشكل كامل عن العمل، إضافة لتعطّل خطوط الكهرباء المصرية.

يشار إلى أن رئيس مجلس إدارة جمعية بنك الدم زياد شعت، كان قد أطلق عبر "صفا" نداء استغاثة للمؤسسات والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال للتبرع بمستلزمات وأجهزة خاصة لصالح بنك الدم المركزي، وتوفير طاقة بديلة في ظل استمرار أزمة انقطاع الكهرباء.