الإثنين ٢٤ / سبتمبر / ٢٠١٨ - ٠٤:٣٢:٣٥ بتوقيت القدس

زيدان: اعتقالات السلطة تعبر عن الدور الوظيفي للأجهزة الأمنية في خدمة الاحتلال

April 21, 2018, 11:58 pm

جوال

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في محافظة طولكرم عبد الرحمن زيدان، أن حملة الاعتقالات المكثفة التي تشنها أجهزة السلطة في الضفة ضد أبناء الحركة ومناصريها مخالفة للأعراف الوطنية.

وقال زيدان في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن اعتقالات السلطة والاحتلال تأتي بشكل متوازِ لتندرج تحت ما يعرف بالتنسيق الأمني، الذي تمارسه السلطة بحق المواطنين في الضفة الغربية منذ توقيع اتفاق أوسلو، وهو ما يشكل مخالفة للأعراف الوطنية كافة لما يمثله من اعتداء صارخ على الحريات.

ونبه أن اعتقالات السلطة تعبر عن الدور الوظيفي لهذه الأجهزة في خدمة الاحتلال.

وأوضح زيدان أن الاعتقالات التي ازدادت وتيرتها عقب الخطابات الأخيرة لمحمود عباس هي اعتقالات سياسية بامتياز، لافتا أنه لم يتم توجيه أي لوائح اتهام ضد أغلب المعتقلين، وأنه لا يزال الكثير منهم معتقلين على ذمة المحافظ.

وأشار أن استهداف طلبة الجامعات يأتي في ظل انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات التي اتخذ قرار بتأجيلها في الفترة الاخيرة، إضافة إلى خوف الاحتلال والسلطة من انتقال شرارة مسيرة العودة الكبرى إلى الضفة.

وطالب زيدان بوقف حملة الاعتقالات والإفراج


في الجامعات التي اتخذ قرار بتأجيلها في الفترة الاخيرة، إضافة إلى خوف الاحتلال والسلطة من انتقال شرارة مسيرة العودة الكبرى إلى الضفة.

وطالب زيدان بوقف حملة الاعتقالات والإفراج عن المعتقلين كافة، وطي صفحة قمع الحريات وملاحقة أبناء الضفة، مشيرا أن المستفيد الوحيد من هذه السياسة هو الاحتلال فقط.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});