السبت ١٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ - ١٤:٥٩:٢٢ بتوقيت القدس

الحمدالله: مجموعات من حركة حماس تقود قطاع غزة للتهلكة

April 21, 2018, 2:58 am



قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن “مجموعات من حركة حماس تقود قطاع غزة إلى التهلكة”، داعيا الحركة “لتسليم غزة وتمكين الحكومة بشكل كامل، ليتسنى لها العمل كما في الضفة الغربية”.

وجدد الحمدالله خلال زيارته للأسير المحرر صهيب جبعيتي في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، مطالبته حركة (حماس) بتسليم قطاع غزة كاملًا إلى السلطة لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام،مشددًا على أن لا دولة دون غزة ولا دولة في غزة.

جاء ذلك، خلال زيارته الأسير المحررصهيب جبعيتي، اليوم الجمعة، في بلدة كفر اللبد بمحافظة طولكرم، بعد قضائه ١٦ عاما في سجون الاحتلال وهنأه وذويه بالإفراج عنه، حيث رافقه محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ومدراء الاجهزة الأمنية في المحافظة.

وحول قضية الأسرى، قال الحمد الله: “إن قضية الأسرى ستبقى القضية الثابتة لدى القيادة والحكومة، ولن نكل أو نمل حتى الإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال”.

وأكد أنه “لن يتم أي اتفاق سلام مع إسرائيل دون تبييض السجون من كافة الأسرى.. وسنفي بكل التزاماتنا تجاه الأسرى وأهاليهم”.

وطالب رئيس الوزراء المجتمع الدولي بممارسة دوره وتحمل مسؤولياته لحماية الأسرى لإنقاذ حياتهم وتلبية مطالبهم، ووقف إجراءات القمع


تبييض السجون من كافة الأسرى.. وسنفي بكل التزاماتنا تجاه الأسرى وأهاليهم”.

وطالب رئيس الوزراء المجتمع الدولي بممارسة دوره وتحمل مسؤولياته لحماية الأسرى لإنقاذ حياتهم وتلبية مطالبهم، ووقف إجراءات القمع التي تمارس بحقهم، وإلزام “إسرائيل” باحترام قواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني في التعامل معهم.

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});