الجمعة ٢٢ / يونيو / ٢٠١٨ - ١٦:٠٥:٥٧ بتوقيت القدس

حماس: الاحتلال يبرر قتل المتظاهرين على حدود غزة

February 20, 2018, 7:17 am

جوال

اعتبرت حركة "حماس"، أن إسرائيل "تسوق المبررات لقتل المتظاهرين الفلسطينيين السلميين" على حدود قطاع غزة الذين يخرجون احتجاجًا على الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

جاء ذلك تعقيبًا على تصريحات يوآف مردخاي، منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية، في تسجيل فيديو نشره عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، مساء اليوم، بأن "الجيش الإسرائيلي سيتخذ إجراءات (لم يحددها) ضد الفلسطينيين الذين يتظاهرون على الحدود بين غزة وإسرائيل".

وقال حازم قاسم، الإثنين، إن "الاحتلال يحاول جاهدًا منع شعبنا من ممارسة حقه في الاحتجاجات السلمية". وشدد على أن الفلسطينيين "سيواصلون ممارسة حقهم بالتظاهر ومقاومة الاحتلال بكل الطرق".

وأكد قاسم أن تهديدات قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي "لن ترهب شعبنا". داعيًا إلى محاسبة إسرائيل على جرائمها ضد المتظاهرين السلميين.

وفي التسجيل المصور، قال مردخاي، اليوم، إن "أعمال الشغب على حدود غزة تجاوزت الخط الأخضر (الحدود بين الأراضي الفلسطينية وإسرائيل) ويجب التوقف عن ذلك قبل أن يرد جيش الدفاع بشكل أقصى مما هو عليه الآن".

وأضاف أن "الجميع يعلم أنه يمنع الاقتراب من السياج نحن نعرف أن المواجهات العنيفة قرب السياج الأمني هي غطاء للعمل الإرهابي".
وشدد على أن الجيش "لن يسمح


عليه الآن".

وأضاف أن "الجميع يعلم أنه يمنع الاقتراب من السياج نحن نعرف أن المواجهات العنيفة قرب السياج الأمني هي غطاء للعمل الإرهابي".
وشدد على أن الجيش "لن يسمح بتكرار ما حدث السبت الماضي".

والسبت الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي، إصابة 4 من جنوده، اثنان منهم بحالة الخطر، إثر تفجير عبوة استهدفت دورية عسكرية تابعة له على حدود غزة.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية منذ أكثر من شهرين مظاهرات رداً على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.