الجمعة ٢٢ / يونيو / ٢٠١٨ - ١٦:٠٥:١١ بتوقيت القدس

هيئة دولية تدعو للحذو حذو قطر في دعم غزة

February 20, 2018, 2:22 am

جوال

دعت الهيئة الدولية للحقوق والتنمية يوم الإثنين دول العالم العربي والإسلامي إلى الحذو حذو دولة قطر في توفير كافة أنواع الدعم والإسناد لتعزيز صمود قطاع غزة.

وحثّت الهيئة في بيان وصل وكالة "غزة الان" أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى مزيد من الدعم المالي لصالح كافة القطاعات في غزة.

وطالبت الدوحة بممارسة مزيد من الضغط على الرئاسة الفلسطينية لرفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة.

ودعت الهيئة المؤسسات الدولية إلى توفير ما يلزم من دعم لقطاع الصحة والتنمية في غزة "حتى لا تتوفر بيئة حقيقية لانفجار الأوضاع".

وأكدت أن "الاحتلال هو المسؤول الأول عن حصار غزة، وإذا لم يتم تدارك الأوضاع فإن البديل هو الانفجار الحقيقي".

وأعلن العمادي خلال مؤتمر صحفي بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة اليوم عن تفاصيل منحة الإغاثة القطرية لقطاع غزة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية تسعة ملايين دولار، كمساهمة في تخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع.

وبين أنه تم تخصيص مبلغ 2 مليون و600 ألف دولار للطرود الغذائية والأغطية، و500 ألف دولار لصالح وقود المشافي ومضخات الصرف الصحي ووزارة الصحة،


الأزمة الإنسانية في القطاع.

وبين أنه تم تخصيص مبلغ 2 مليون و600 ألف دولار للطرود الغذائية والأغطية، و500 ألف دولار لصالح وقود المشافي ومضخات الصرف الصحي ووزارة الصحة، مشيرًا إلى أنها تكفي لأكثر من شهر، بينما تم تخصيص مليوني دولار للأدوية، ومليون دولار لترميم بيوت الفقراء، ومليون دولار لتسديد رسوم الطلبة في الجامعات، و2 مليون للحالات الإنسانية والمرضية.