السبت ٢٦ / مايو / ٢٠١٨ - ٠٣:١٥:٢٢ بتوقيت القدس

عباس يجب نزع سلاح المقاومة الفلسطينية لتمكين الحكومة في غزة

February 15, 2018, 7:37 am

جوال

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، أن قضية المصالحة "ليست تمكين الحكومة"، مشيرًا إلى أن "سلاح المقاومة هو المطلوب".

 

وقال أبو مرزوق في تغريدة عبر "تويتر" مساء الأربعاء : "‏هناك من غضب لوصفي واقع المصالحة كما هو، فانظروا ماذا قال أبو مازن للأستاذ فريح أبومدين (وزير العدل في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات)".

 

ونقل أبو مرزوق عن الوزير الأسبق قوله على لسان عباس : "على حماس أن تفهم ما يلي.. إن أرادت المصالحة، أن تتخلى بالمطلق عن حكم غزة، وأن تتمكن الحكومة من السيطرة على كل شيء من المال حتى السلاح، وأن يعاد ترتيب أوضاع غزة من جديد".

وقال أبو مرزوق : "إذن القضية ليست تمكين الحكومة".

هناك من غضب لوصفي واقع المصالحة كما هو فانظروا ماذا قال أبو مازن للاستاذ فريح أبومدين على حماس أن تفهم ما يلي: إن أرادت المصالحة أن تتخلى بالمطلق عن حكم غزة وأن تتمكن الحكومة من السيطرة على كل شيئ من المال حتى السلاح وأن يعاد ترتيب اوضاع غزة من جديد


ما يلي: إن أرادت المصالحة أن تتخلى بالمطلق عن حكم غزة وأن تتمكن الحكومة من السيطرة على كل شيئ من المال حتى السلاح وأن يعاد ترتيب اوضاع غزة من جديد إذن القضية ليست تمكين الحكومة.

وتابع أبومدين -بحسب أبو مرزوق- : "هنا طلبت منه إعادة النظر بقطع الرواتب، فقال: لن أرفع عقوبات، ولن أُقدم مبادرات إلا بالشروط السابقة، وأن تكون غزة هكذا؛ وأشار إلى خاتم في اصبعه، وإلا بنتهم عندهم وابني عندي!! بنتهم عندهم وابني عندي(منقول)".