السبت ١٨ / أغسطس / ٢٠١٨ - ٢١:١٥:٣٣ بتوقيت القدس

عزام الأحمد لغزة الان: لا يوجد عقوبات على غزة ولا ترتيبات لحوارات مع حماس ولسنا بحاجة الى حوارات

February 15, 2018, 12:04 am

جوال

نفى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وجود ترتيبات لأي حوارات مع حركة حماس بشأن المصالحة الفلسطينية.

وقال الأحمد في حديث خاص لوكالة "غزة الان"، "لا يوجد أي ترتيبات لأي حوارات مع حركة حماس ونحن لسنا بحاجة الى حوارات، ولكن بحاجة لتنفيذ ما وُقع عليه في القاهرة بتمكين الحكومة في غزة".

وأضاف: "لا يمكن الانتقال الى أي خطوة في المصالحة دون تمكين الحكومة بغزة"، علماً أن الأحمد كان قد أعلن أن حكومة الحمد الله تم تمكينها بنسبنة 50% عقب استلام الحكومة لمعابر غزة والجباية عليها في نوفمبر الماضي.

ورداً على سؤالنا: متى سترفع حكومة الحمد الله العقوبات عن غزة؟، ردّ الأحمد: "لا يوجد عقوبات إطلاقاً على غزة، كان هناك إجراءات للضغط على حماس حتى تحل حكومتها الموازية، وللأسف حلّتها شكلا فقط".

وحول الزيارة المرتقبة لوفد من أعضاء اللجنة المركزية بحركة فتح الى قطاع غزة، علّق قائلا: "لا يوجد وفد، بل هم أعضاء من اللجنة المركزية سيزورون غزة كما يزورون الخليل أو أي مدينة أخرى"، نافياً وجود ترتيبات لعقد لقاءات مع حماس بغزة.

وأكد الأحمد أن هناك


وفد، بل هم أعضاء من اللجنة المركزية سيزورون غزة كما يزورون الخليل أو أي مدينة أخرى"، نافياً وجود ترتيبات لعقد لقاءات مع حماس بغزة.

وأكد الأحمد أن هناك زيارة مرتقبة للوفد الأمني المصري لقطاع غزة في الفترة المقبلة، وحول إذا ما كانت فتح ستعقد لقاءات مع حماس بالتزامن مع قدوم الوفد، قال الأحمد: "لما يجي الوفد المصري لكل حادث حديث".

وكانت الفصائل الفلسطينية قد طالبت مراراً وتكراراً حكومة الحمد الله برفع العقوبات عن قطاع غزة، لا سيما في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية، فضلاً عن وعد الحمد الله للفصائل خلال زيارته الأخيرة لغزة ببحث رفع العقوبات مع رئيس السلطة محمود عباس، وهو ما لم ينتج عنه شيئ.

ويعاني قطاع غزة من استمرار قطع الكهرباء لساعات طويلة تصل الى 20 ساعة في اليوم، فضلاً عن خصومات الحكومة لرواتب موظفي السلطة والتي تصل الى 50%، وتطبيقها قانون التقاعد الإجباري المبكر بحق آلاف الموظفين بغزة دون الضفة المحتلة، وتطبيق الحكومة قرار الضريبة المضافة للسلع والخدمات بغزة.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});