السبت ٢١ / يوليو / ٢٠١٨ - ٠٥:٢٦:٣١ بتوقيت القدس

صحيفة عبرية: حرب داعش ضد مهربي الأسلحة لحماس تخدم إسرائيل !

January 14, 2018, 3:50 pm

جوال

 

قالت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية اليوم الأحد إن الاحتلال هو المستفيد من الحرب التي يشنها تنظيم الدولة في سيناء ضد مهربي السلاح لحركة حماس في قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة، أن "داعش قررت التعامل مع حماس في غزة من خلال القضاء على تجار الأسلحة، وهناك طريقان رئيسيان لتهريب الأسلحة إلى الطريق البحري أو طريق سيناء إلى الجنوب وبما أن البحرية أغلقت الخيار البحري بشكل شبه تام فإن طريق التهريب من سيناء عبر الأنفاق إلى غزة يبقى أهمها".

وتابعت "وفي الوسط، يواصل الجيش المصري في رفح توسيع المنطقة العازلة باستمرار من أجل تدمير أنفاق التهريب ومع ذلك، يبدو أن تجار الأسلحة في سيناء ما زالوا يجدون الحلول ومسار الأسلحة إلى غزة عبر سيناء يبدأ في أفريقيا ويمر عبر دول مثل السودان وجنوب السودان وليبيا ومصر سيناء".

وبينت "وإذا واصلت داعش تركيز الاهتمام على مهربي الأسلحة التشغيلية في سيناء الذين يعملون لصالح حماس غزة قد تدخل قريبا محنة الأسلحة التي يمكن أن تؤثر الاعتبارات حماس الخروج مغامرة ضد إسرائيل".

 


التشغيلية في سيناء الذين يعملون لصالح حماس غزة قد تدخل قريبا محنة الأسلحة التي يمكن أن تؤثر الاعتبارات حماس الخروج مغامرة ضد إسرائيل".