الخميس ١٨ / أكتوبر / ٢٠١٨ - ١٦:٣٣:٤٥ بتوقيت القدس

طالبت الأمم المتحدة بالتحقيق في استخدام الاحتلال الإسرائيلي القوة "المميتة"

January 14, 2018, 4:05 am

جوال

 

طالبت الأمم المتحدة مساء اليوم السبت، بفتح تحقيق عاجل ودقيق حول استخدام قوات الاحتلال الاسرائيلي للقوة المفرطة والمميتة بحق المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وشددت المؤسسة الأممية على ضرورة فتح تحقيق فوري ودقيق في جميع الحوادث التي ارتقى خلالها شهداء فلسطينيين نتيجة استخدام القوة المفرطة في الضفة.

 بدوره، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "استيفان دوغريك"، إن المسؤولين في الأمم المتحدة قلقون من الصدامات الواقعة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد أنه يتعين فتح تحقيق فوري ودقيق في جميع الحوادث التي أدى فيها استخدام القوة المفرطة إلى الوفاة أو الإصابة.

وأضاف:" يجب على الزعماء السياسيين وقادة المجتمع المحلي أن يمتنعوا عن خطابات البلاغة والإجراءات التي من شأنها أن تزيد من تصعيد الوضع، دون مزيد من التوضيح".

من جهة أخرى، أعرب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف عن قلقه إزاء استمرار تلك الاشتباكات في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، بما في ذلك مقتل اثنين من المراهقين.

يذكر أن يوم الخميس الماضي استشهد طفلان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، أحدهما جنوب مدينة نابلس، والآخر على


الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، بما في ذلك مقتل اثنين من المراهقين.

يذكر أن يوم الخميس الماضي استشهد طفلان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، أحدهما جنوب مدينة نابلس، والآخر على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء المواجهات منذ إعلان ترمب بشأن القدس السادس من كانون أول/ ديسمبر الماضي إلى 17 شهيداً.

 

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});