الثلاثاء ٢٤ / أبريل / ٢٠١٨ - ٠٨:١٠:٠٨ بتوقيت القدس

سامسونغ: إطلاق غلاكسي أس9 في فبراير

January 11, 2018, 2:34 am

جوال

قال رئيس قطاع الهواتف الذكية في شركة سامسونغ دي.جي كوه إن الشركة ستكشف عن هاتفها الرائد التالي "غلاكسي أس9" الشهر المقبل في مؤتمر الجوال العالمي بمدينة برشلونة الإسبانية.

وأكد كوه إطلاق الهاتف أمس الثلاثاء لموقع "زد.نت" المعني بشؤون التقنية على هامش مشاركة الشركة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقام بمدينة لاس فيغاس الأميركية، لكنه لم يقدم تاريخا محددا رغم أن مؤتمر الجوال العالمي يقام خلال الفترة من 26 فبراير إلى الأول من مارس هذا العام.

وسيخلُف هاتف غلاكسي أس9 -وعلى الأرجح أس9 بلس أيضا-الهاتف غلاكسي أس8 وأس8 بلس اللذين أطلقتهما سامسونغ أثناء حدث خاص في مدينة نيويورك الأميركية في مارس/آذار الماضي قبل أن تطرحهما للبيع في أبريل التالي.

وحظي الهاتفان بإشادة النقاد "بتصميمهما البديع وكاميراتهما الرائعة"، وفقا لموقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية. وكان الهاتفان جيدين لدرجة أنست المستهلكين كارثة هاتف "غلاكسي نوت7" وبطارياته المتفجرة

.

ولا يُعرف الكثير عن غلاكسي أس9 حتى الآن، رغم أنه من غير المتوقع أن يكون مختلفا كثيرا عن أس8.

وتشير تسريبات عديدة لنسخ مُجسَّمة للهاتف أنه سيبدو مطابقا تقريبا لسلفه، مع تعديل طفيف يتمثل في نقل مستشعر قارئ البصمة إلى أسفل الكاميرا عوضا عن موقعه الحالي بجوار الكاميرا، الذي نال انتقادا كبيرا.

ولن يكون هاتفا غلاكسي أس9 وأس9 بلس كل ما يجب أن يتطلع إليه عشاق سامسونغ هذا العام، فقد كشف كوه لموقع "زد.نت" أن الشركة تخطط أيضا هذا العام لإطلاق هاتف قابل للطي، دون أن يتضح تماما ما المقصود بهذه الكلمة من حيث الوظيفة.

يشار إلى أن الهواتف الذكية ذات الشاشات المنحنية كانت هاجس سامسونغ لأكثر من نصف عقد. وحتى الآن طرحت الشركة هاتف "غلاكسي راوند" الغريب المقوس إلى الداخل، كما طرحت الشاشات المنحنية على الجانبين في هاتف غلاكسي أس7 إيدج وما تلاه.